آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
المغرب بطل كاس افريقيا 2013 للكرة الحديديــــــة ~ سيدي يحيى بريس

المغرب بطل كاس افريقيا 2013 للكرة الحديديــــــة

البطولة الإفريقية للكرة الحديدية 2013 بمدينة الدار البيضـــــــــــــاء


سيدي يحيى بريس يونيو 2013

اختتمت يوم الاحد 2013/06/09 فعاليات الدورة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا للكرة الحديدية التي دارت أطوارها بمدينة الدار البيضاء والتي إمتد ت على مدار ثلاثة أيام من التباري، وقد كانت النهاية مغاربية مائة بالمائة بين المنتخبين المغربي ونظيره التونسي تفوق فيها المنتخب المغربي بحصة 13 مقابل 06 ما يعني التفوق الواضح للعناصر الوطنية التي كانت مشكلة من الثلاثي : .رشيدالحبشي -محمدأجواد وعبد الصمد المنقاري.
كما أهدى عبد الصمد المنقاري للمغرب ميدالية ذهبية من خلال إحتلاله للمرتبة الأولى في مسابقة التصويب بالدقة. وللإشارة فقد حطم هدا اللاعب الرقم القياسي الإفريقي في هده المسابقة بتسجيله 67 نقطة مبتعدا عن الرقم القياسي العالمي باربع نقاط.
كما لاننسى المنتخب حرف ب الذي تمكن من التأهل لنصف النهاية والمكون من بوشكور حذيفة ، عمر الصغير ورضوان البنسعيدي، وللإشارة فاللاعبين الأخيرين هما خريجي نادي الجمعيةالرياضية للكرة الحديدية بسيدي يحيى الغرب وهذا يشرف المدينة والنادي على حد سواء.
هذه البطولة عرفت نجاحا منقطع النظير بشهادة كل الدول المشاركة التي عبرت عن سرورها وابتهاجها لحفاوة الإستقبال وحسن الضيافة، ويمكن تلخيص هذا النجاح في عدة عوامل أهمها :البطولة كانت تحت إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، دعم وزارة الشباب والرياضة،رئيس الجامعة في مستوى المسؤولية ،إدارة تقنية متمرسة ،لاعبون دائما ما نشاهدهم في الأدوار النهائية على مستوى الدوريات السنوية كما لاننسى حكام البطولة الذين كانوا في الموعد وشرفوا التحكيم المغربي، وأخيرا الجمهورالذي أظفى على الدورة طابعا خاصا من خلال التحلي بالإنضباط ورسم لوحات جميلة على مدرجات القاعة. وملأ جميع جنباتها محققا رقما قياسيا في عدد الحضور.
ومهما يكن فإن النجاح الكبير الذ ي حققته رياضة الكرة الحديدية هو رسالة إلى المسؤولين على الشأن الرياضي العناية والدعم لهذه الرياضة التي تتألق في صمت والجهر بألقابها. وفي ختام الدورة أشرف السيد الكاتب العام لوزارةالشباب والرياضة على حفل توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين إلى جانب ضيوف الوفود المشاركة في الدورة يتقدمهم رئيس الكونفدرالية الإفريقية ،ورئيس الإتحاد العربي للكرة الحديدية.

عزف النشيد الوطني المغربي لحظة التتويج
البطل المغربي عبد الصمد المنقاري يتحدث لسيدي يحيى بريس
كلمة عزيز حموشان المدير التقني للمنتخب الوطني لسيدي يحيى بريس
كلمة المدير التقني للمنتخب التونسي لسيدي يحيى بريس
رئيس اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية
اللاعب التشادي وصيف بطل افريقيا في مسابقة التصويب بالدقة
فيديو القناة الثانية يدكر البطلين اليحياويين
صور كاميرا سيدي يحيى بريس
الشكر الجزيل لممثل سيدي يحيى بريس السيد ادريس احريبلة على تغطيته الاحترافية للبطولة الافريقية للكرة الحديدية 2013 وعلى عناء السفر والمجهودات التي قام بها لانجاح هده التغطية وتمثيله احسن تمثيل لصحافة سيدي يحيى الغرب

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط