آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
حصري من مدينـــــــــة خنيفــــــــــــــــــــــــــــرة ~ سيدي يحيى بريس

حصري من مدينـــــــــة خنيفــــــــــــــــــــــــــــرة


المعطلون يخلدون الذكرى21 لاغتيال الشهيد مصطفى الحمزاوي بخنيفرة

بوعزة الخالقي ماي 2014

خلدت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم 16 ماي بمدينة خنيفرة الذكرى 21 لإغتيال شهيد العطالة بالمغرب مصطفى الحمزاوي، تحت شعار: "الحقيقة كل الحقيقة في اغتيال الشهيد مصطفى الحمزاوي ومعاقبة الجناة"بحضور فروع الجمعية المذكورة على طول الخريطة الوطنية.
فقرات التخليذ انطلقت بمهرجان خطابي شاركت فيه عدد من الإطارات الديمقراطيةوالتقدمية"الخياراليساري الديمراطي القاعدي، النهج الديمقراطي، الحزب الاشتراكي الموحد، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الكونفدرالية اليمقراطية للشغل، الإتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع فاس...".
بعد المهرجان مباشرة اتجهت مسيرة شعبية شارك فيها العديد من الفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية والجماهير الشعبية لتجوب مختلف شوارع مدينة خنيفرة، وتجدر الإشارة أن خنيفرة تحولت الى ثكنة عسكرية نتيجة الإنزال الأمني الرهيب بغية محاصرة فعاليات الذكرى، الا أن صمود المعطلين والمعطلات بمعية الإطارات الحاضرة والجماهير الشعبية اجتازت الحصار رافعة مجموعة من الشعارات القوية التي تفضح السياسات اللاوطنية واللاشعبية واللاديقراطية التي يتم نهجها في حق أبناء الشعب المغربي (شاهد فيديو من المسيرة).
وفي علاقة الفرع المحلي لسيدي يحيى الغرب بذكرى الشهيد كانت المشاركة وازنة ولافتة من خلال الحضور القوي لأعضاء المكتب الذين أكدوا مرة أخرى على انخراطهم المبدئي في نضالات الجمعية الوطنية التي لاتتجزأ عن نضالات الشعب المغربي، ومن المهم هنا التذكير أن الجمعية الوطنية تعتزم الدخول في معركة وطنية ممركزة ومفتوحة بالرباط انطلاقا من 16 يوينو بالعاصمة الرباط.
وعلى هامش الذكرى خص عضو المكتب التنفيذي مصطفى البويحوي الكاتب العام للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب- جريدة سيدي يحيى بريس بالتصريح التالي (شاهد الفيديو).
صور من المسيرة الإحتجاجية

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط