آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
البحث عن رئيس لبلدية سيدي يحيى الغربــــــــــــ ~ سيدي يحيى بريس

البحث عن رئيس لبلدية سيدي يحيى الغربــــــــــــ


بلدية سيدي يحيى الغرب تبحث عن رئيــــــــــــــــــــــس


حسن المهداني يونيو 2014

تعلن بلدية "سيدي يحيى الغرب" أنها تبحث عن رئيس صالح و نزيه و بدون سوابق ليدير شؤونها في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة. فمن وجد سجله العدلي عذري و التمس في نفسه القدرة على عدم السقوط أمام إغراء المال السائب، فليقدم ملف ترشحه إلى السلطة الوصية مصحوبا بسيرته الانتخابية و عينة من دمه.

نعتذر لسلطتنا المحترمة فكثرة الهم تضحك، كما نقول و الآن إليكم القصة :
بعد أن أدين الرئيس الأسبق ابتدائيا بسنة و نصف و استئنافيا بسنتين نافذة، جاء أو انتخب رئيس جديد ، و لم تكد تمضي حوالي سنة حتى قرأنا الخبر في الجرائد :لقد اعتقل الرئيس الجديد بتهمة إضرام النار في زوجته، و هو الآن قيد الحبس الإحتياطي، أما نحن فنعيش حالة "الإستثناء اليحياوي" حيث ربما سنجرب ثلاثة رؤساء في ولاية واحدة .

من هذا المنبر كنا قد تحدثنا عن لعنة الولي الصالح "سيدي يحيى" و التي تطارد كل من جلس على كرسي رئاسة المجلس البلدي بدءا بالرئيس الكاريزمي قبليا، الذي أحيل على محكمة العدل الخاصة سابقا إلى ما يقع الآن، و اليوم أقولها بكل صراحة و نحن نعيش مرحلة تنزيل مقتضيات المرحلة إقليميا و سياسيا و دستوريا، بل أقولها بكل جرأة أدبية و غير مدعية : أما آن لهذا العبث أن ينتهي و إني لأجزم أنه ما من استشارة انتخابية محلية مرت بسيدي يحيى الغرب في ظروف طبيعية، ثم يستمر مسلسل العبث الذي يعجز "ألبير كامي" عن تصوره و الذي يتطلب وقفة تأمل عميقة فعسى أن يكون تنزيل الجهوية و القوانين الانتخابية الجديدة بردا و سلاما علينا "زعما؟".

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط