آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
عرض مسرحية "فويتزك" بسيدي يحيى الغربــــــــ ~ سيدي يحيى بريس

عرض مسرحية "فويتزك" بسيدي يحيى الغربــــــــ


فرقة مسرح الشامات قدمت عرض مسرحية "فويتزك" بسيدي يحيى الغرب


سيدي يحيى بريس يوليوز 2014

قدمت فرقة مسرح الشامات إبداعها المسرحي الجديد (فويتزك ) يوم الثلاثاء 24 يونيو 2014 على الساعة السادسة مساءا بقاعة العروض بدار الثقافة سيدي يحيى الغرب.

(فويتزك ) إبداع 2014 دخلت بها الفرقة موسمها السادس عشر حيث قدمت العديد من الأعمال المسرحية بالمغرب، فرنسا، تونس، سوريا، مصر والأردن.

المسرحية مأخوذة عن نص (فويتزك ) للكاتب الألماني جورج بوشنر، كتابة وإخراج بوسلهام الضعيف الحاصل على دبلوم المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي . سنوغرافيا: أمين بودريقة، تشخيص: زهير بنجدي والممثل المقتدر جمال لعبابسي وزينب الناجم وسعيد هراسي وسارة حمليلي ومصطفى العديوي والسعيدي نور الدين. محافظة عامة: إسماعيل التايتي، تقنيات بصرية: عزيز باعقا، إدارة الإنتاج: خديجة بلامين، وإنتاج مسرح الشامات.

بمسرحية (فويتزيك ) دخلت فرقة مسرح الشامات موسمها السادس عشر وتحاول من خلال مخرجها بوسلهام الضعيف مقاربة الريبرتوار المسرحي العالمي بأدوات مغربية. مسرحية (فويتزيك ) بطلها (فويتزيك )الجندي البسيط الذي يعيش القهر المهني والإجتماعي والنفسي هي محاولة للحديث عن الإنسان المعاصر الذي أصبح مجرد أداة ورقم فقط في علاقته مع الإدارة والمجتمع الاستهلاكي.

والرهان هو تقديم فرجة درامية تنتمي إلى الحاضر وتوازي بين إشتغال وحضور جميع مكونات العرض المسرحي.هذا الأخير إستحسنه الحضورب وصفق بحرارة لبعض اللقطات التي تخللت هذه المسرحية.

تصريح طاقم المسرحية لسيدي يحيى بريس
لقطات من المسرحية

صور لعدسة سيدي يحيى بريس

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط