آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي الإدريســـي بالقنيطـــرة ~ سيدي يحيى بريس

قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي الإدريســـي بالقنيطـــرة


وزير الصحة يهمش نساء الغرب ويعرض حياتهن للخطر

وليد الميموني غشت 2014

تعيش جهة الغرب الشراردة بني احسن خلال هده الأيام وضعية مزرية نتيجة غياب كل أطباء الولادة بالمستشفى الجهوي الادريسي بالقنيطرة لأسباب مختلفة. فقد تقلصت خدمات قسم الولادة الى مستويات جد محدودة إن لم نقل منعدمة، تقدم من طرف بعض الممرضات اللائي يزاولن مهامهن في ظروف صعبة للغاية.
وهكذا توقف قسم الولادة بمستشفى الإدريسي عن تقديم أي من المساعدات الطبية للنساء الحوامل ، حيث تصطدم النساء بجواب موحد لدى بعض المحسوبين على المستشفى :"لا يوجد طبيب توليد حاليا" و"حتى الوزير راه فراسو" مما يحتم على النساء الحوامل التوجه الى المصحات الخاصة أو مدينة الرباط أو الموت دون حسيب ولا رقيب.
ويعزى سبب غياب الأطر الطبية عن قسم الولادة بالجهة الى إستفادة بعضهم من التقاعد الوظيفي ، وخروج آخرين في عطلة مرضية ، وبالتالي بقي القسم بدون أي طبيب الى إشعار آخر.
ويطالب المواطنون من وزير الصحة التدخل العاجل لإيجاد حل لغياب الأطر الطبية بقسم الولادة لجهة شاسعة ضاقت درعا من تجاهل الوزارة لنسائها في منظر يعاكس التوجيهات الملكية السامية الرامية الى النهوض بشؤون المواطنين ، لأن إنعدام أطباء التوليد يعرض النساء الحوامل لمضاعفات خطيرة أثناء وضع مواليدهن في قسم يفتقر الى طبيب متخصص في التوليد.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط