آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
خدمات متردية بالمركز الصحي لإدريس الكـــــرش ~ سيدي يحيى بريس

خدمات متردية بالمركز الصحي لإدريس الكـــــرش


ممرض متقاعد ومتدربة بالهلال الأحمر على رأس مستوصف المستعجلات بسيدي يحيى الغرب


ادريس الكرش شتنبر 2014

في غياب أطباء تعيش مدينة سيدي يحيى الغرب على إيقاع غضب ساخب من قبل الساكنة حول الخدمات الصحية شبه المنعدمة ،حيث يغادر الأطباء مقرات عملهم في أوقات مبكرة تاركين المرضى ينتظرون ببوابة المستوصفات (نموذج يوم الأربعاء 24 شتنبر 2014 حيث أغلقت الأبواب على الساعة 3 بعد الزوال)، واتصلنا بالسيد مندوب وزارة الصحة بسيدي سليمان ،وأبلغناه إحتجاجات الساكنة التي تنتظر تدخلا عاجلا.

وقد إستبشرسكان المدينة خيرا حين تم تدشين مستوصف لمستعجلات القرب الأسبوع الفارط بحضور منظمة أجنبية ،حيث أعطيت وعود بأن الخدمات ستقدم 24 ساعة على 24 س، مع إنتداب طبيب وممرض مداومين ،لكن يا للأسف ،استأنفت الوحدة نشاطها بدوام إداري عادي وأسندت الأمور إلى ممرض متقاعد ومتدربة لدى الهلال الأحمر ،(وبالمناسبة نسائل السيد المندوب حول قانونيتهما بالمستوصف).

وقد زرنا الوحدة يوم الثلاثاء23 شتنبر 2014 على الساعة 10 و45 دقيقة صباحا، ولم نجد أي طبيب أو طبيبة تذكر،وتم الإتصال بالسيد المندوب .

وأمام هذا الوضع الكارثي الذي ينذر باحتجاجات من قبل المجتمع المدني ،نناشد الأطباء تحمل مسؤولياتهم ،كما نطالب السيد المندوب إتخاذ الإجراءات الصارمة في حق أي طبيب يخل بقسم أبي قراط ولنا عودة للموضوع آملين أن تتغير الأوضاع إلى ما هو أحسن في غياب مستشفى متعدد الإختصاصات بحي الوحدة 4 كما هو مبرمج.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط