آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
حول دورة أكتوبر 2014 لبلدية سيدي الغربـــــــــــ ~ سيدي يحيى بريس

حول دورة أكتوبر 2014 لبلدية سيدي الغربـــــــــــ


دورة أكتوبر لبلدية سيدي الغربـــــــــــ

حسن المهداني أكتوبر 2014


من يرى طريقة تسيير رئيس المجلس البلدي للجلسة و طريقة عرضه لجدول الأعمال و تدخلات ممثلي المصالح الخارجية يخال نفسه أمام مفوضين يتلون توجيهات سامية و الباقي يصفق حيث لا نقاش و لا جدال، بينما السلطة المحلية تلتزم الحياد البارد و السلبي و قائدي الإقليم ينفخان الروح في الفساد، بل إني أؤكد و على مسؤوليتي أن هذا المجلس لا يملك و لو رؤية بسيطة حتى لا أقول مخططا مندمجا للتنمية المحلية، و إليكم الدليل كما جاء في قرارات كأنها جزر معزولة :
الصحة : بعد أن كان المستشفى الإقليمي وعدا صار أمنية، "إيوا سير تضيم".
التشغيل و ليس التعليم : ضحك على الدقون و مجرد "بريكول" و ليس مشروعا.
النقل : مساكن احنا مقسومين على زوج، و لا نملك و لو تصورا بسيطا سوى إسترزاق وزير النقل بصفته ابن المنطقة و ليس بصفته وزيرا.
مشروع تطهير السائل : الرئيس يضن أن "دخول الحمام بحال خروجو" و أنه يستطيع أن يفسخ عقدة قانونية بجرة قلم، فهل هو "لعب الدراري" أم تراه كان يهزأ من لجنة الحوار؟؟.
السيد الرئيس البلدي : أنت تظن أني متحامل عليك وأصفي معك حسابات سياسية و لكن خذها مني كلمة الصدق و الوضوح. أنت لم تتعلم أي شيء في التسيير فأحرى تدبير شأن عمومي للمدينة لم تعرف غير التخريب و التفقير و التجهيل و التهميش و الإستنزاف منذ أن كانت قرية، و لا تملك أية رؤية لمفهوم الديمقراطية المحلية، و أما لونك البرتقالي فلم يعد يعني بالنسبة لنا سوى مذبحة للديمقراطية و "غوانتامو" سياسية.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط