آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
من الأحق بالإهتمام : عري الشقراء؟ أم عري الفقراء؟؟؟؟؟؟ ~ سيدي يحيى بريس

من الأحق بالإهتمام : عري الشقراء؟ أم عري الفقراء؟؟؟؟؟؟


من الأحق بالإهتمام : عري الشقراء؟ أم عري الفقراء؟؟؟؟؟؟


ادريس الكرش يونيو 2015


تثار بعض الزوابع لغاية في نفس يعقوب، لإلهاء الناس حول جوهر الأشياء لتمرير مجموعة من الأهداف المبرمجة سلفا والتي تدخل في أجندات بعض المسؤولين وتطيق مقاربة من "الحبة قبة" وهي مقاربة تقليدية أكل عنها الدهر وشرب صدأ الأيام.
وإنني بهذه المادة لا أبرر العري ولا أجد له في قاموس الأخلاق مخرجا، فالقط حينما يضع برازه يستثر ويستحيي، ولست بالفقيه حتى أخوض في غمار سيقان إنزكان، وإنما أروم التحدث عن العري الحقيقي والمخزي، عري البطون والجسد والدماغ والروح المنتشر في منتجع الحياة على هوامش المدن، داخل سراديب الدواوير وأحياء الصفيح، أطفال يتبولون على الجدران، ويتغوطون بمجاري عارية تفوح منها رائحة النتن، أطفال قضمت الجرذان أجزاء من أطرافهم، عري سطوح المساكن الصفيحية التي تغمرها الفيضانات شتاء، ويشتد وطيسها صيفا.
وقد يصلح منع العري في إصلاح العري الإجتماعي : لومنع عري جينيفير لوبيز بعدم استدعائها، لكان المبلغ الذي التهمته جيوبها (عفوا لسيت لديها جيوب لأنها عارية) كفيلا بستر عورات المجتمع. دعونا من عري الفتاتين، مرحلة طيش ويأتي بعدها النضج.
واتركونا ببيدر الواقع نذري أشواك الهم المجتمعي، ونبحث عمن كان وراء عري البلاد للضرب على أيدي ناهبي المال العام، والتساؤل عمن كان وراء الإمتناع عن فرض الضريبة على الثروة ؟؟ وعن موضة عفا الله عما سلف. ولعل أخطرأنماط العري، الذي انضاف إلى عوامل التعرية بالعالم القروي، وهو زحف لوبيات الفساد التي عرت عورة الإنسان البدوي حينما سلبته أرضه بتحايل إداري (كراء 99سنة بأراضي الجموع)، ثم عري مقالع الرمال والضيعات وووووووووو فكفى من مطاردة الساحرات، ولنتوجه جميعا من أجل ستر عورات المجتمع ومحاكمة أولئك الذين جردوه من ملابسه.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط