آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
رمضان كريم موعدنــــــــــــــــا ~ سيدي يحيى بريس

رمضان كريم موعدنــــــــــــــــا


رمضان كريم موعدنــــــــــــــــا

حسن المهداني يونيو 2015


أستسمح قراء موقع سيدي يحيى بريس في أن أسافر معهم عبر أربعة نصوص خلال هذا الشهر الفضيل بمعدل نص كل أسبوع، وهي طريقتي لأتمنى لكم رمضانا مباركا سعيدا.
فقد كان هذا الشهر كريما حتى على المستوى الثقافي ذات زمن جميل بل كان عبارة عن مهرجان ثقافي في كل أرجاء الوطن قبل أن تظهر المهرجانات إياها، بدون تعميم طبعا، وما أتمنى أن يكون موضوعا للكتابة ذات يوم، ودائما على موقع سيدي يحيى بريس.
فأما النص الأول فهو عودة إلى سيدي يحيى الغرب مهجة الروح وسبب الوجود، وسأعطفه على نص كنت قد كتبته في هذا الموقع وعنونته ب"سيدي يحي التي في خاطري" وأما النص الجديد فقد سميته ب "طوبوغرافية الزمن اليحياوي".
بينما يتحدث النص الثاني عن العلاقة الغامضة والمشبوهة التي تربط بين حزبين في سيدي يحيى الغرب (لا علاقة لها بأي تحالفات من تحالفاتنا على ....) وذلك انطلاقا من رمزيهما الانتخابيين وعنوانه "الوردة والبغل".
وأما النص الثالث فهو عبارة عن نموذج من هؤلاء الذين أصبحوا عبارة عن موظفين في المجتمع المدني وعنوانه "الموظف السامي في المجتمع المدني".
والنص الأخير هو وفاء بدين كنت قد قطعته على نفسي بصفحتي على الفايسبوك يوم 15 يناير 2015 حين كتبت عن إنتحار وردة الاتحاد الاشتراكي و قد عنونته ب "إنتحار حزب".
وبعد أيها الكرام، كل عام وأنتم بخير وعسى أن تستحسنوا هذه النصوص. ودون الحديث عن "سياقات التلقي" أتمنى أن تكون لنا الفرصة لمناقشة طبيعة هذه النصوص، التي أشرككم إياها، فليس كل ما يكتب في الجرائد الورقية والمواقع المشهورة جيدا،وليس كل ما يكتب في المواقع المحلية رديئا.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط