آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
عاصفة رعدية قوية مصحوبة ببرد (تبروري) كبير الحجم تضرب دواوير بلقصيري ~ سيدي يحيى بريس

عاصفة رعدية قوية مصحوبة ببرد (تبروري) كبير الحجم تضرب دواوير بلقصيري


عاصفة رعدية قوية مصحوبة ببرد (تبروري) كبير الحجم تضرب دواوير بلقصيري


سيدي يحيى بريس يونيو 2015

عرفت دائرة مشرع بلقصيري "الحوافات والنويرات" حوالي الساعة السادسة مساء ليوم 7 يونيو 2015 عاصفة رعدية قوية مصحوبة ببرد (تبروري) كبير الحجم ورياح قوية وعاتية لم يسبق أن عرفتها المنطقة قادمة من إتجاه حدكورت، ضربت على الخصوص كل من دواوير : النويرات، زهير،سيدي قاسم حروش، والتعاونية الفلاحية و.. وقد دامت هده العاصفة حوالي 45 دقيقة.
وحسب ما أفاد به في إتصال هاتفي مصدر مقرب للجريدة فقد أصيب أزيد من 50 شخص إصابات متفاوتة الخطورة جلها من دوار "النويرات" بسبب كبر حجم البرد (التبروري)، حيث تم نقل بعض الحالات إلى المركز الصحي بمشرع بلقصيري لتلقي الإسعافات الأولية في حين استدعت بعض الحالات نقلها إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم.
كما أفاد نفس المصدر بوقوع أضرار كبير بالحيوانات (أبقار-أغنام وو)، حيث أصيبت (أدميت) على مستوى القسم العلوي من جسدها، وأضاف بأن العاصفة خلفت أضرار مادية كبيرة، حيث دمرت كل المحصولات الفلاحية بما فيها الأشجار المثمرة، وعطلت حركة المرور بالمناطق المتضررة.
وبخصوص الإسعافات الأولية فقد قام بعض المواطنون بنقل المصابين الى المستشفى على متن سيارتهم الخاصة، ودالك بسبب تأخر سيارات الإسعاف، والتي وصلت الى المناطق المتضررة الا بعد انتهاء العاصفة.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط