آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
إصابتان خفيفتان وثالثة مستقرة للحجاج المغاربة عقب حادث سقوط الرافعة ~ سيدي يحيى بريس

إصابتان خفيفتان وثالثة مستقرة للحجاج المغاربة عقب حادث سقوط الرافعة


إصابتان خفيفتان وثالثة مستقرة للحجاج المغاربة عقب حادث سقوط الرافعة


سيدي يحيى بريس شتنبر 2015


أكدت مصادر المديرية العامة للدفاع المدني السعودي الجمعة 11 شتنبر 2015 أن عدد الوفيات في حادث سقوط الرافعة بلغ 107 أشخاص من جنسيات مختلفة، بينما بلغ عدد المصابين 283 شخصا.
وقد أمرت السلطات السعودية بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث الذي يأتي في وقت يستعد فيه أكثر من مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج.
الحادث المؤلم وقع في الوقت الدي يتم فيه تنفيذ مشروع كبير لتوسيع مساحة المسجد الحرام (أربعمائة ألف متر مربع)، مما يتيح إستقبال 2,2 مليون حاج في وقت واحد، وهو ما يفسر العدد الكبير من الرافعات المحيطة بالحرم المكي لتنفيذ هذه الأشغال.
وقد إنطلقت يومه السبت 12 شتنبر 2015 أعمال إصلاح الأضرار الناجمة عن حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي والتي أدت إلى وفاة وإصابة مئات الأشخاص.
هدا وقد أكدت سفارة المملكة المغربية في المملكة العربية السعودية أن سقوط الرافعة عرف إصابة 3 مغاربة، إثنان منهما إصابتهما خفيفة، بينما حالة واحدة هي تحت المراقبة الطبية وحالتها الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق.
للإشارة فإن جلالة الملك محمد السادس وجه تعليماته إلى وزارة الخارجية المغربية، للتكفل بجميع مصاريف علاج أعضاء البعثة المغربية المصابين، كما قام رئيس بعثة الحجاج المغاربة بجولة رفقة طاقمه على جميع الإقامات التي يتواجد بها الحجاج المغاربة، ولم يتم العثور على أي مفقود أو مفقودة ضمن البعثة المغربية.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط