آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب ترفض الموقف السويدي المتهور بخصوص قضية الصحراء المغربية ~ سيدي يحيى بريس

ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب ترفض الموقف السويدي المتهور بخصوص قضية الصحراء المغربية


ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب ترفض الموقف السويدي المتهور بخصوص قضية الصحراء المغربية


سيدي يحيى بريس أكتوبر 2015

عبرت الفعاليات الجمعوية بجهة الداخلة وادي الذهب، عن رفضها للموقف السويدي المتهور بخصوص قضية الصحراء المغربية، وتدعو الحكومة السويدية إلى مراجعة موقفها واحترام إرادة الصحراويين بخصــوص الصحــراء المغربيــة. وأكدت أن الموقف السويدي من قضية الوحدة الترابية للمغرب موقف غير محسوب العواقب في العلاقات المغربية السويدية العريقة والقوية.
وناشدت جمعية الوحدة الترابية، في هذا الصدد الشعب المغربي كافة وقواه الحية، إلى ترصيص صفوفه وتماسك قواه لمواجهة خصوم الوحدة الترابية، وذلك على إثر المخطط اللامسؤول وغير المقبول الذي تعتزم الحكومة السويدية القيام به من خلال الاعتراف بالجمهورية الوهمية لجبهة البوليساريو.
وشددت الجمعية على أن ما تعتزم الحكومة السويدية الإقدام عليه بالاعتراف بالجمهورية الوهمية المزعومة يشكل انحرافا عن السياسة الخارجية التي ينهجها الاتحاد الأوروبي، ومسا خطيرا بالوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة المغربية.
وأعربت جمعية الوحدة الترابية عن شجبها وإدانتها واستنكارها الشديد لهذا القرار المتهور واللامسؤول، معتبرة أنه يشكل خطوة خطيرة تأتي في وقت يواصل فيه المغرب، القوي بحقوقه التاريخية الدامغة على صحرائه، الوفاء بالتزاماته للتوصل إلى حل سياسي واقعي ونهائي، داعية في ذات الوقت الشعب المغربي إلى التعبئة الشاملة ورص الصفوف صيانة للوحدة الترابية.
وشجبت الجمعية إقدام السويد على هذه الخطوة اللامدروسة العواقب التي ستؤثر بدون شك على العلاقات الثنائية بين البلدين في حالة عدم تراجع الحكومة السويدية على هذه الخطوة الاستفزازية، داعية الحكومة السويدية إلى تغيير موقفها المعادي للوحدة الترابية للمملكة واتخاذ ذات الموقف الثابت والموحد للاتحاد الأوروبي الذي يدعم الحل السياسي العادل والمقبول من جميع الأطراف لقضية الصحراء.
وأكدت جمعية الوحدة الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب أنها ستبقى حريصة ويقظة بشأن كل التطورات التي يعرفها ملف الصحراء المغربية، باعتبار تمسك الجمعية بالوحدة الترابية للمملكة المغربية أولوية الأولويات.

عشرات الآلاف من المغاربة يحتجون أمام سفارة السويد

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط