آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
عمل إرهابي خطير يودي بعشرات القتلى بالعاصمة الفرنسية باريس ~ سيدي يحيى بريس

عمل إرهابي خطير يودي بعشرات القتلى بالعاصمة الفرنسية باريس


مقتل وإصابة العشرات في 7 هجمات إرهابية متفرقة بالعاصمة الفرنسية باريس


سيدي يحيى بريس نونبر 2015

بحسب ما نقلته مصادر إعلامية فرنسية ليلة الجمعة 13 نونبر 2015، فإن عدداً من الهجمات حصلت بشكل متزامن ب7 مناطق متفرقة من العاصمة الفرنسية وقع على إثرها أكثر من 129 قتيلاً و352 جريح 99 منهم حالتهم خطيرة.
وقالت المصادر ذاتها إن مسلحا استخدم في هجومه مسدسا أوتوماتيكيا داخل مطعم "كمبوديا" في الدائرة الـحادية عشر بالعاصمة باريس، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في حصيلة أولية.
من جهة أخرى ذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، سماع دوي انفجارات في "ملعب فرنسا" أثناء مبارة كرة قدم ودية بين فرنسا وألمانيا، في الوقت الذي أعلنت فيه قناة "BFM" الفرنسية أن عملية إحتجاز رهائن تتم حاليا داخل مسرح "الباتاكلون" بالعاصمة باريس.
كما أفادت المصادر ذاتها أنه تم نقل الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" الذي كان يحضر المباراة الودية بين منتخبي ألمانيا وفرنسا إلى مكان آمن، ليتوجه بعدد دلك برفقة وزير الداخلية لترأس اجتماع "خلية أزمة".
وقد أعلنت خلية الأزمة التي يترأسها الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" عدة إجرائات أمنية لم يسبق لفرنسا أن قامت بها، من أهمها:
- إغلاق الحدود الفرنسية
- إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء فرنسا بإستتناء الرحلات الجوية والقطارات
ومن جهة أخرى تم الإعلان عن غلق المدارس والجامعات يومه السبت 14 نونبر 2015، فيما تم إستقدام أكثر من 1500 جندي فرنسي إضافي للعاصمة باريس لمنع وقوع هجمات جديدة.
وقد عرف هدا العمل الإرهابي الشنيغ تنديدا منقطع النظير من رؤساء دول العالم، مجلس الأمن، حلف الشمال الأطلسي ومنظمات وهيئات ومؤسسات و.......... عالمية.

الرئيس الفرنسي يعلن حالة الطوارئ وإغلاق الحدود

صور من باريس

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط