آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
فعاليات شبابية في رحاب شبيبة العدل والإحسان بمدينة سيدي يحيى الغرب ~ سيدي يحيى بريس

فعاليات شبابية في رحاب شبيبة العدل والإحسان بمدينة سيدي يحيى الغرب


فعاليات شبابية في رحاب شبيبة العدل والإحسان بمدينة سيدي يحيى الغرب


صالح عين الناس دجنبر 2015

نظمت شبيبة العدل والإحسان بمدينة سيدي يحيى الغرب يوم الأحد 27 دجنبر 2015، مائدة حـوارية، تحت عنوان "دور الشباب في التغيير" بمناسبة الذكرى الثالثة لوفاة الإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله. وقد عرفت هذه الندوة حضور مميز وبارز لمجموعة من الفعاليات الشبابية بالمدينة، حيث عكس هذا التنوع في الحضور حرص شبيبة الجماعة على التواصل مع هذه الفعاليات تجسيدا لمعاني الحوار والتواصل والتعارف والانفتاح، وأطر الندوة كل من الأستاذ حميد هيمة عضو اللجنة المركزية لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية والأستاذ يونس محسن عضو شبيبة العدل والإحسان.
في المداخلة الأولى، أكد حميد هيمة "أنه لا يمكن بلورت سياق العيش المشترك بدون مناقشة وتدبير الاختلافات بشكل علني وصريح، أما بالنسبة للتغيير الديمقراطي فتساءل عن التغيير الذي نريد. وأضاف "أن المشترك الذي يجمع بين كل القوى الفاعلة هو الديمقراطية التي تضمن حقوق المواطنة".
أما في المداخلة الثانية فاعتبر يونس محسن "أن التغيير هو موضوع جوهري بل هو سؤال الإنسان ومسعاه على امتداد الزمان والمكان، لا يخلو زمان ولا مكان من طرح إشكالية التغيير".
وأكد "أن حضور هذا التنوع الشبابي في هذه الندوة الحوارية دليل على أن قضية التغيير لا يمكن لطرف أن يدعي أنه يملك الكلمة الأولى واليد الطولى"، وأضاف "أن التغيير قضية مشتركة تقتضي مشاركة كل الأطراف وعدم الإقصاء"، وأردف قائلا "أننا قد نختلف في التفاصيل وفي الآليات، وقد نختلف حتى في المرجعيات ولكن نتفق على ما هو أهم، ألا وهو ضرورة التغيير".
وقد أعقبت المداخلتين الأولى والثانية نقاشا من قبل الحضور أغنى هذه الندوة التواصلية بأفكار جد مهمة تقاربت فيها وجهات النظر في قضايا متعددة وتباينت في أخرى، وشكر الجميع هذه المبادرة التي يفتح فيها النقاش ويستمع فيها لوجهات النظر .

صور لصالح عين الناس

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط