آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
ساكنة دوار ادراعو بسيدي يحيى الغرب وملامح الإنفراج المعلق ~ سيدي يحيى بريس

ساكنة دوار ادراعو بسيدي يحيى الغرب وملامح الإنفراج المعلق


ساكنة دوار ادراعو بسيدي يحيى الغرب وملامح الإنفراج المعلق


صالح عين الناس دجنبر 2015

بعد المعاناة لسنوات وسنوات وبعد انتظار طويل لساكنة دور الصفيح بدوار ادراعو بسيدي يحيى الغرب والتي هي عبارة عن أكواخ أقرب منها إلى القبور حيث تنعدم فيها ابسط مقومات العيش الكريم. ملامح الفرج بدأت تلوح في الأفق بعد إجتماعات مارطونية بين عمالة إقليم سيدي سليمان وشركة العمران وممثلي السلطات المحلية والمنتخبين وبعض مسؤولي الشأن المحلي حيت تم إصدار قرار بإستئصال دور الصفيح وإعادة إيواء هده الساكنة وتسريع وثيرة هدا الملف الذي إستعصى على المسؤولين السابقين.
وحسب ما أكدته بعض الجهات المسؤولة بسيدي يحيى الغرب فقد تم إعطاء الانطلاقة الفعلية لمشروع إعادة إسكان قاطني دور الصفيح كل واحد على حدة حتى يتم تسوية جميع قاطني دوار دراعو، في انتظار إعادة إيواء قاطني دورالصفيح بدواوير الشنانفة، ودوار السكة، ودوار الرحاونة ودوار كانطة والمنطقة الفيضية، التي عرفت تعثرا طال سنوات من الزمن، ولازالت تنتظر دورها في الإقلاع. مما يجعل هذه الفئة الاجتماعيةتتساءل إلى متى سوف تبقى تنتظر؟؟
وقد أدلى المستفيدون أن الواحد منهم استفاد أكثر من بقعة على حساب عدد العائلة لتبقى نصف الإستفادة معلقة (بمعنى أن أصحاب البراكة الواحدة إدا استفادوا من أربع بقع فلا يمكنهم تسلم إلا بقعتين وتبقى البقعتان الأخريتان معلقتان إلى حين دون أي وثيقة تتبث ذلك) مما يطرح عدة علامات استفهام عن اللجنة التي أشرفت على هذه العملية وخاصة مؤسسة العمران باعتبارها مؤسسة (تابعة للدولة) المفروض فيها احترام المساطر المتبعة في توزيع البقع الأرضية بشكل شفاف ضمانا لحماية حقوق المواطنين، وتحقيق الأهداف النبيلة التي أنشئت من أجلها هذه المؤسسة والمتمثلة في توفير بقع للفئات المعنية، حتى لا تشوب عملية توزيع البقع تلاعبات وفتح المجال للمضاربات العقارية.
كان على اللجنة المشرفة على عملية توزيع البقع بدوار ادراعو بسيدي يحيى الغرب تفعيل المذكرة الوزارية التي صدرت مؤخرا والتي حددت الأطراف التي يمكن أن تشرف على عملية توزيع البقع، بحضور موثق قصد إجراء القرعة بشكل مضبوط حتى لاتبقى البقع المعلقة مجرّدَ سراب، وحتى لاتعرف ملفات المستضعفين منعطفا جديدا ومتاهة أخرى لا تنتهي بعد تغيير المسئولين أو إحالتهم على التقاعد. وما مستفيدوا دوار الخيرية عنا ببعيد حيث ما تزال بقعهم مجرّدَ حبر على ورق لأزيدَ من 15 سنة وما تزال كل الوعود التي قُدِّمت لهم مجرد سراب وكلُّ نداءاتهم مجردَ صيحة في واد.

صور لعملية الهدم

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط