آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
حواجز سلامة التلاميد بمدرسة علي بن أبي طالب أولا ~ سيدي يحيى بريس

حواجز سلامة التلاميد بمدرسة علي بن أبي طالب أولا


حواجز لتعزيز الحماية الأمنية في المدارس


صالح عين الناس دجنبر 2015

توفير الأمن والسلامة من أهم الأهداف التي يجب أن يعنى بها في المدارس لتوفير بيئة مدرسية سليمة وآمنة لأبنائنا التلاميذ والعاملين بها، ولذلك فإن من ضمن الأولويات الهامة لوزارة التربية والتعليم والمؤسسات التشاركية تحقيق هذا الهدف.
وللعمل على إنجاح خطة عمل الأمن والسلامة المدرسية قامت وزارة التجهيز والنقل بتركيب حواجز وفقاً لمعايير هندسية أمام مدرسة علي ابن أبي طالب بسيدي يحيى الغرب، في انتظار تعميم العملية في كل من مدرسة الإمام الشافعي ومدرسة الإمام الغزالي بنفس المدينة، وذلك من أجل توفير بيئة أمنة للتلاميذ والمعلمين والإدارة المدرسية ليقوم كل منهم بأداء واجبه والتزاماته على خير وجه. بالإضافة إلى الحد من حوادث المرور التي يتعرض لها التلاميذ.
فمثل هذه الحواجز توفر الحماية المطلوبة كما تتضمن رسائل هادفة في نشر الثقافة المرورية بين أبنائنا التلاميذ من مختلف الأعمار للحد من حوادث الطرق وصولاً إلى حماية الأرواح والممتلكات.
في انتظار انتداب أعوان بكل مدرسة يتولون مراقبة التلاميذ أثناء عبور الطريق المتواجدة امام مدارسهم ودلك لتأمين مرور سالم للتلاميذ. وعلى الأولياء ان يكونوا قدوة لأبنائهم لانهم يحاكون تصرفاتهم. فالأسرة تعتبرالمدرسة الأولى التي تغرس في نفوس الأبناء العادات وسلوكيات الطريق وتعويدهم على احترام قواعد المرور والعمل بها.

صور الحواجز

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط