آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
جهود متواصلة لجمعية المستقبل الأخضر للتنمية والتضامن ~ سيدي يحيى بريس

جهود متواصلة لجمعية المستقبل الأخضر للتنمية والتضامن


جمعية المستقبل الأخضر للتنمية والتضامن جهود متواصلة في تجميل وإظهار المقبرة بشكل يليق بها


صالح عين الناس يناير 2016

بعد شهرين من العمل المتواصل :
الحملة التي أعلنتها جمعية المستقبل الخضر للتنمية والتضامن مستمرة وبوتيرة عالية حتى تتم عملية التنظيف الكاملة وتبييض ورفع المخلفات عن مقبرة سيدي يحيى الغرب اكراما للموتى؛ لأن من يوجد في هذه المقبرة هم آبائنا وأمهاتنا وأقاربنا.
هذا وقد شهد يوم 17 يناير 2016 المرحلة الثامنة من نظافة المقبرة عمل تطوعي جبار بدأ مند الصباح الباكر بإصرار ورغبة من جمعية المستقبل الأخضر للتنمية والتضامن في القيام بواجب يرونه ذو قيمة إنسانية لأنه يرد الاعتبار لموتى المسلمين، فأصبح الآن زوار المقبرة وبدون مبالغة، يزورون موتاهم في أمن وأمان بعدما تمت إزالة الأعشاب المضرة والأشواك من 65% من مساحة المقبرة وطلاء 70% من المقابر التي تم تحديدها مسبقا، علما أن المساحة الإجمالية للمقبرة تقدر ب4 هكتارات. فيما تفكر الجمعية حاليا في ترميم مجموعة من قبور المسلمين التي تلاشت وتهاوت بسبب الإهمال.
وبالمناسبة فقد عاين في نفس اليوم مجموعة من الفعاليات الجمعوية وأعضاء من المجلس البلدي عملية النظافة واستحسنوا المجهودات التي تقوم بها جمعية المستقبل الأخضر للتنمية والتضامن. كما وقفوا على الخصاص في الحاجيات والإمكانيات اللوجستيكية وأدوات العمل المتعلقة بتنظيف المقبرة والتي يحتاجها المتطوعون بالإضافة إلى غياب المشاركة الفعالة لفعاليات المجتمع المدني.
رغم ذلك فالأشغال متواصلة كل يوم جمعة والأحد بالمقبرة للراغبين في المشاركة في هذا الورش البيئي الكبير. بالإضافة لمشاريع أخرى تسعى الجمعية إلى تحقيقها في القريب العاجل. والله لايضيع أجر من عمل عملا صالحا.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط