آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
شباب سيدي يحيى الغرب يطالب الجهات المسؤولة بالأولوية في التشغيل ~ سيدي يحيى بريس

شباب سيدي يحيى الغرب يطالب الجهات المسؤولة بالأولوية في التشغيل


شباب سيدي يحيى الغرب يطالب الجهات المسؤولة بالأولوية في التشغيل


صالح عين الناس يناير 2016

أزمة بطالة خانقة وغليان اجتماعي بلغ الذروة، وحالة احتقان على وشك الانفجار، هذا ما يعيشه شباب مدينة سيدي يحيى الغرب الذين انشأوا لجنة تنسيقية أطلقوا عليها تنسيقية شباب سيدي يحيى الغرب، وعلى إثرها أصدروا عارضة وبيانا مستنكرين فيها لإقصاء والتهميش الذي طالهم من الاستفادة من مناصب الشغل بالمنطقة الصناعية بأولاد بورحمة والتي يجلب لها عمالا من مناطق مختلفة رغم توفر اليد العاملة وبكثرة في مدينة سيدي يحيى الغرب، كما استنكروا منطق الزبونية والمحسوبية في اختيار العمال خاصة الجانب النسوي.
حيث طالبوا بالتشغيل، باعتماد مبدأ المساواة والأولوية والكفاءة خاصة لأبناء المنطقة حاملي الشهادات والدبلومات. كما طالبوا القائمين على تدبير الشأن الجماعي والسلطة المحلية بالجلوس إلى طاولة الحوار المفضي إلى توفير فرص شغل للعاطلين، ومناقشة باقي النقاط المحددة في ملفهم المطلبي وذلك من خلال المراسلة الموجهة إلى رئيس المجلس البلدي تحت عدد 177 والمؤرخة بتاريخ 25 يناير 2016، والمراسلة الموجة إلى باشا المدينة في نفس اليوم.
هذا وأكد الشباب انهم يعيشون في وضعيات مهينة وسيئة من جراء غياب فرص العمل. ذاكرين بأنهم طرقوا جميع الأبواب في العديد من المرات وأن جميع طلباتهم المرفوعة إلى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل ضربت عرض الحائط.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط