آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
النقابات التعليمية بإقليم سيدي سليمان تتضامن مع الأساتذة المتدربين ~ سيدي يحيى بريس

النقابات التعليمية بإقليم سيدي سليمان تتضامن مع الأساتذة المتدربين


النقابات التعليمية الخمس بإقليم سيدي سليمان تعلن تضامنها المطلق مع الأساتذة المتدربين


صالح عين الناس يناير 2016

على إثر الإعتداء الشنيع والتدخل الهمجي الذي تعرض له الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في العديد من المدن المغربية. نظمت النقابات التعليمية الخمس بإقليم سيدي سليمان (U.M.T/U.G.T.M/C.D.T/F.D.T/U.N.T.M).
وقفة تضامنية مع الأساتذة المتدربين صبيحة يوم الخميس 14 يناير 2016 أمام نيابة إقليم سيدي سليمان أدانوا فيها بشدة الهجوم القمعي الشرس والممنهج على الأساتدة المتدربين المطالبين بحقوقهم المشروعة. كما حملوا الحكومة المسؤولية الكاملة في ما جرى يوم 7 يناير 2016 وما يمكن أن يترتب عن تصرفها المتهور والمنافي للقانون الدولي والمغربي، مطالبين في نفس الوقت باتخاد إجراءات تأديبية في حق مرتكبي الجرم. كما رفضت النقابات الخمس رفضها التام لمقاربة الحكومة لإصلاح التعليم.
وأثناء الوقفة التحق بالمحتجين في جو من التلاحم بين التلميذ والأستاذ ثلة من الشباب يمثلون الشبيبة المدرسية وجمعية البناة بسيدي سليمان معلنين تضامنهم مع مربوا الأجيال.
من خلال لافتات كتب عليها : "التلميذ أستاذ الغد -التلميذ والأستاذ هما ثروة هاد البلاد -حرية كرامة عدالة اجتماعية -يا حصاد يا جبان الأستاذ لا يهان -الزرواطة في العاصمة من علامات الهزيمة".
وبعد قراءة البيان الختامي تم الإعلان عن البرنامج النضالي المقبل بما في ذلك تتمة الوقفة التضامنية مساء نفس اليوم ابتداءا من الثانية بعد الزوال.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط