آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
إعفاء المنخرطين في التأمين الإجباري من الأداء المسبق لأدوية الأمراض المزمنة ~ سيدي يحيى بريس

إعفاء المنخرطين في التأمين الإجباري من الأداء المسبق لأدوية الأمراض المزمنة


إعفاء المنخرطين في التأمين الإجباري من الأداء المسبق لأدوية الأمراض المزمنة


سيدي يحيى بريس مارس 2016

إحتضنت وزارة الصحة يوم أمس الثلاثاء 15 مارس 2016 حفل توقيع إتفاقية وطنية جديدة للنمط الثالث المُؤَدِّي، والمبرمة بين الهيئات المدبرة للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض والصيادلة.
الأطراف التي وقعت على الإتفاقية شملت كل من الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والمجلس الوطني لهيئة الصيادلة وبمساهمة الفدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، وذلك تحت إشراف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي وبمبادرة منها.
الإتفاقية ستخول للأشخاص المنخرطون في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض من الإعفاء من تسبيق المصاريف المتعلقة ببعض الأدوية المعوَّض عنها برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وهو ما سيمَكِّنهم من الولوج لقائمة من الأدوية الباهظة الثمن والتقليص من الحصة المتبقية على عاتقهم عن طريق مختلف الصيدليات المُنضَمَّة للإتفاقية من ضمن 12000 صيدلية بالمغرب.
وتتضمن هذه الإتفاقية مجموعة من الإجراءات المصاحبة تتعلق بآليات التحكم الطبي ومعايير ضبط النفقات، وتنطبق على جميع الصيادلة، إلا في حالة تصريح الصيدلي بعدم إنضمامه للإتفاقية وذلك لدى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي أو لدى الصناديق المدبرة أو المجلس الوطني لهيئة الصيادلة.
وتشمل الأدوية المزمنة المتحدث عنها في هذا الإطار مرض السرطان ومرض التصلب المنتثر (Sclérose en plaque) وإلتهاب الكبد الفيروسي والعوز الكلوي والتلاسيميا وإلتهاب المفاصل.

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط