آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
إجتماع بعمالة سيدي سليمان لمراقبة وترشيد الرواج التجاري ~ سيدي يحيى بريس

إجتماع بعمالة سيدي سليمان لمراقبة وترشيد الرواج التجاري


إجتماع بعمالة سيدي سليمان لمراقبة وترشيد الرواج التجاري بالإقليم


ادريس الميموني ماي 2017

ترأس السيد "عبد المجيد الكياك" عامل إقليم سيدي سليمان بمقر العمالة إجتماعا كانت محاوره الأساسية : إستباقية لتحديد وتقييم المخاطر المرتبطة بالسوق والتدخل الناجح للحد من تمويل السلع والمنتجات التي تضر بصحة وسلامة المستهلك والتصدي للممارسات التي قد تمس بالمصلحة الإقتصادية للمستهلك، التتبع المستمر لوضعية التموين والتنسيق المحكم لتأطير وتوجيه عملية التحسيس والمراقبة، مراقبة المضاربات والزيادة في الأثمان، تحرير محاضر زجرية في حق المخالفين، وكذا تواصل رئيس القسم الإقتصادي مع رجال الإعلام بشكل مستمر بعد تحديده حصيلة العمل بشكل دقيق ومفصل٠
كانت هناك عدة مداخلات للسادة :
- المديرة الجهوية للطاقة والمعادن بالقنيطرة، التي ركزت على أن الأسعار فهي في تناول المستهلك، مستقرة ولا تدعوا الى القلق.
- مندوبة الصناعة والتجارة بالقنيطرة التي ركزت على وضعية التموين والأثمان مع وفرة العرض وكدا مراقبة الإختلالات والسهر على تتبع التموين.
- رئيس المصلحة البيطرية الإقليمية بسيدي سليمان، الذي صرح بمراقبة المنتوجات ذات الأصل الحيواني عبر لجنة مختلطة.
- رئيس المصلحة الجهوية للمكتب الوطني للحبوب بالقنيطرة، ذكر أن منتوج القمح والقطاني كافي لسد حاجيات المستهلك وتنمية السوق المحلية.
- مندوب الصحة إعتماد مقاربة شمولية تتعلق باليقضة على مستوى المستشفى الإقليمي والمراكز الصحية والتنسيق المباشر مع المصالح المختصة.
- بالإضافة الى مداخلة السيد رئيس مصلحة التنمية الفلاحية، ورئيس مصلحة المراقبة وحماية النباتات، تم التركيز على ما تم ذكره في المداخلات السابقة٠
وفي الختام، خرج الإجتماع بالتوجيهات التالية :
- إحداث خلية للمداومة بحلول شهر رمضان هدفها الإستجابة للشكايات والتدخل الآني مع تتبع وضعية التموين وحصيلة عمليات المراقبة بشكل يومي.
- وضع رقم أخضر رهن إشارة المستهلكين للتبليغ عن التجاوزات المسجلة وحالات الغش.
- تعبئة مختلف المصالح المختصة واللجن الإقليمية والمحلية لمراقبة سلامة وجودة المواد والمنتجات الغدائية المعروضة للبيع.
- السهر على التتبع المنتظم لمسالك التوزيع والتدخل المناسب قصد الحد من عمليات المضاربة وباقي الممارسات المخلة بقواعد المنافسة وبشفافية المعاملات التجارية٠
ونحن كإعلاميبن ننوه بمجهودات السيد عامل الإقليم والسيد رئيس القسم الإقتصادي لمجهوداتهم من أجل حماية المواطن المستهلك٠

صور

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط