آخر الأخبار
سيدي يحيى بريس ترحب بكم ...
الرئيسيـــــــــــــــــــة فيديوهات سيدي يحيى بريس نحن دائمـــــــــا معكم إتصل بنـــــــا
السوق المركزي "المارشي" مع محمد لحليبــــــــــة ~ سيدي يحيى بريس

السوق المركزي "المارشي" مع محمد لحليبــــــــــة


ما هي أسباب عرقلة إفتتاح السوق المركزي "المارشي" بسيدي يحيى الغرب؟

سيدي يحيى بربيس 2013


بادرة حسنة عندما تم تغيير مكان السوق الأسبوعي من وسط المدينة الى خارج المدار الحضاري لمدينة سيدي يحيى الغرب، بحيث استبشرت الساكنة خيرا بمشروع بناء "سوق مركزي يضم 68 محلا تجاريا" بعد أن استعصى على أغلبيتهم الذهاب الى السوق الأسبوعي الجديد لبعد المسافة، وغياب تام للأمن وتنامي ظاهرة الباعة المتجولين بمجموعة كبيرة من شوارع المدينة.
وقد باشر مجلس بلدية سيدي يحيى الغرب بشراكة مع الجماعة القروية عامر السفلية ضمن إتفاقية الإطار.
ورغم انتهاء الأشغال بهدا السوق منذ أكثر من ثلاثة سنوات فان افتتاحه مازال معطلا الى اليوم. ولتوضيح الأمر لقاطنة مدينة سيدي يحيى الغرب، إتصلت الجريدة بأحد المطلعين على هدا الملف السيد محمد لحليبة المستشار السابق ببلدية المدينة، والدي أكد للجريدة أن هناك نزاع يتعلق بمدى استفادة كل من المجلسين من المحلات التجارية بهدا السوق.
لكن التساؤل المطروح لدى قاطنة المدينة عن سبب هدا النزاع هل هو قانوني يهدف وراءه كل من المجلسين توفير أكثر الإيرادات لخزينة مجلسه، أم هو صراع دوافعه المصلحة الشخصية ولا علاقة له بالمصلحة العامة.
ومهما كانت الأسباب فان سكان مدينة سيدي يحيى الغرب يناشدون كل المسؤولين على هدا الملف من المجلسين وكدالك السلطات المحلية والإقليمية التسريع في إيجاد حل لهدا الخلاف والعمل على جعل مصلحة المدينة فوق كل إعتبار.

التسجيل الكامل للقاء
صور لحالة السوق المركزي

بحث في الجريدة الإلكترونية

التعليقات لا تعبر عن رأي الجريدة بل تلزم أصحابها فقط